الجنين داخل رحمك

تعرفي على 8 أمور مذهلة يقوم بها طفلك داخل رحمك

سؤال اليوم

ماهى البروستاتا؟ واين توجد ؟

هى جزء هام من الجهاز التناسلي للرجل وتوجد عند الذكر فقط وهى غده فى شكل وحجم ثمره "الجوز" أو "عين... المزيد

بقلم مي الحسيني

مما لا شك فيه أن الحمل من أحد أكثر الظواهر الكونية المذهلة فيما يتعلق بتكوين الجنين داخل رحم أمه يوما بعد يوم والارتباط الفطري بينهما، بما في ذلك العاطفة المركبة التي تشعر بها المرأة منذ اللحظات الأولى لتكون طفلها بداخلها وتنمو بالتزامن مع نموه، رغم ما يصاحب ذلك من آلام بدنية ومجهود جسماني وعصبي ونفسي.

نحن على ثقة أن طفلك هو أثمن ما تملكينه وهو الأقرب إليك على الإطلاق، لذا فمن المؤكد أنك قد ترغبين في معرفة المزيد عن تفاصيل حياته وإمكاناته داخل رحمك.

يمكن للجنين داخل رحم أمه القيام بعدة أنشطة مذهلة قد تثير اهتمامك وتطلق ضحكاتك على الرغم من متاعب الحمل، وفقا لموقع www.bellybelly.com.au الأسترالي المتخصص في تقديم معلومات طبية موثقة للحوامل حول صحتهن وصحة أجنتهم خلال فترة الحمل، أهمها:  

1-    تذوق ما تأكلينه: إذ يمكنه الشعور بنكهة بعض الأطعمة التي تتميز برائحتها النفاذة من خلال السائل الذي يحيط به، ويشهد تغير ملحوظ في طبيعته بعد تناول الثوم والجنزبيل والينسون والسكريات.

2-    فتح عينيه: ويبدأ ذلك مع الأسبوع الثامن والعشرين تقريباً، كما يصاحب ذلك الشعور بالإضاءة القوية التي تتواجدين فيها في بعض الأحيان والتي تجعله يستدير عكس اتجاهها.

3-    التبول: إذ يبدأ الجنين في التبول مع نهاية الثلث الأول من الحمل، حيث أنه يقوم بابتلاع السائل المحيط به وهضمه ثم التخلص من الفضلات عن طريق التبول.

4-    التنفس: إذ يتدرب على التنفس بعد الولادة منذ الأسبوع التاسع من الحمل تقريباَ، ويقوم بالحصول على الاكسجين اللازم لذلك من خلال الحبل السري.

5-    الابتسام: ويحدث ذلك في حوالي الاسبوع السادس والعشرين من الحمل.

6-    الفواق (الزغطة): وهو يبدأ خلال الثلث الأول من الحمل، ولكن العديد من الأمهات لا تشعرن به طوال فترة الحمل.

7-    البكاء: ربما يحزنك ذلك! لكنك ربما تشعرين بارتياح إذا تذكرت أن البكاء هو وسيلة أي وليد للتعبير عن مختلف حاجاته، لذا فهي مهارة يحتاج لاتقانها جيداً قبل أن يخرج للحياة.

8-    الارتباط بك: ويتم ذلك عن طريق الاستماع إلى صوتك عندما تتحدثين خلال الأسابيع العشرة الأخيرة من الحمل. وعلى الرغم من أن الجنين لا يفهم بالطبع ما تقولينه، إلا أن التجارب والدراسات العلمية أثبتت أن الجنين ينتبه كثيراً عندما يستمع إلى صوت أمه.

الكلمات المتعلقة: , , ,
عدد المشاهدات: 6,001