sunflower_seeds_.jpg

في ليالي رمضان “اللب السوري” صحة ورشاقة

سؤال اليوم

ماهى البروستاتا؟ واين توجد ؟

هى جزء هام من الجهاز التناسلي للرجل وتوجد عند الذكر فقط وهى غده فى شكل وحجم ثمره "الجوز" أو "عين... المزيد

بقلم فيتو

حذرت الدكتورة أميرة زيد أخصائية التغذية العلاجية من الإقبال على التسالي المحمصة في شهر رمضان المبارك والتي تتسبب في رفع نسبة الدهون والأملاح في الدم، فضلا عن العديد من المشكلات الصحية، خاصة لمرضى الضغط والسكر.

وأكدت أخصائية التغذية العلاجية، أن اللب السوري يعد من الحبوب المسلية وتحتوي على دهون غير مشبعة، وبالتالي لا يؤدي لارتفاع نسبة الكوليسترول بل يؤدي لتقليلها لذا فهو مفيد لمرضى القلب والضغط، ولا يعرض الجسم للإصابة بالسمنة، أو الدخول في مخاطر الضغط والسكر خاصة إذا تم تناوله نيىء وغير مملح.

وأضافت، يحتوى اللب السوري على حمض الفوليك ذو الأهمية البالغة خاصة للمرأة الحامل ولمرضى الأنيميا، كما يحتوي على مركبات تقي من الإصابة بالأورام السرطانية، كما يحتوي على أوميجا 3 المفيدة في حالات التهابات المفاصل، وتحسين الحالة المزاجية.

كما يساعد اللب السوري على تقوية الجهاز المناعي وذلك لاحتواءه على فيتامينات ” أ، د، هـ”، فيساعد في علاج المشكلات الجلدية، وتنشيط الدورة الدموية، ونمو العظام وتكين آلام المفاصل، فضلا عن أهمية هذه الفيتامينات كمضادات للأكسدة، والوقاية من أمراض المناعة كالروماتويد والذئبة الحمراء.

الكلمات المتعلقة: , ,
عدد المشاهدات: 1,472