ماذا تخبرك أحلامك الجنسية؟

ماذا تخبرك أحلامك الجنسية؟

سؤال اليوم

ماهى البروستاتا؟ واين توجد ؟

هى جزء هام من الجهاز التناسلي للرجل وتوجد عند الذكر فقط وهى غده فى شكل وحجم ثمره "الجوز" أو "عين... المزيد

بقلم مي الحسيني

إذا كنت تقرأ هذا التقرير الآن، ففي أغلب الظن إنك قد مر عليك يوماً حلماً جنسياً أزعجك أو عجزت عن تفسيره أو معرفة السبب وراءه.

يشير علماء النفس إلى أن الأحلام الجنسية بوجه عام تشير عادة إلى ما هو أبعد من الصور والأحداث التي تحتوي عليها، فتوضح د. سوزان بلوك، خبيرة الصحة الجنسية الأمريكية ومؤسسة أحد المراكز المتخصصة في العلوم الجنسية بلوس أنجلوس أن “الأحلام هي الوسيلة التي يقوم بها اللاوعي بالتنفيس عن كل ما يؤثر في حياة صاحبه، وغالباً ما تحمل الأحلام الجنسية أكثر من محتواها المجرد، إذ يمكن أن تعبر عن مشكلات أو رغبات أو أمنيات تتعلق بمختلف أوجه الحياة.”

وتقول لاوري لوينبرج، الخبيرة العالمية المتخصصة في تفسير الأحلام إن الانتباه لأحلامك بوجه عام يمكن أن يساعدك بشكل كبير بمرور الوقت على فهم الكثير مما يجري بداخلك وفي حياتك. وتؤكد لوينبرج أن تدوين الأحلام التي يظن الفرد أنها ذات دلالة، بما في ذلك الأحلام الجنسية، يساعده كثيراً على تفسير ما يسعى عقله الباطن للتعبير عنه.

عادة ما تتمحور الأحلام الجنسية لدى الجميع حول واحدة من الأفكار أو المحاور التالية:
ممارسة الجنس مع أحد الأصدقاء أو المعارف

وهو أكثر شيوعاً لدى الرجال مقارنة بالنساء. ولا يعني ذلك أنك ترغب في خيانة شريك حياتك إن كنت مرتبطاً، وإنما يعني انك تكن اعجاباً بشخصية هذا الشخص وترغب في التمتع ببعض صفاته، أو بعض الصفات التي يتمتع بها في أحلامك.

ويرى بعض الخبراء أن هذا الحلم ربما يشير إلى أن رغباتك الجنسية قد لا تكون مشبعة بشكل كافي.

إذا كان ما يعلق بذهنك عقب الاستيقاظ من هذا الحلم هو الأجواء المحيطة بالعلاقة الحميمية مثل عشاء رومانسي قبله أو كلمات غزل من شريكك في الحلم، فربما يشير ذلك إلى رغبتك في الحصول على معاملة مختلفة من شريك حياتك في الواقع أو التمتع بالمزيد من الشفافية والثقة فيما بينكما أو الانطلاق أكثر، حسب التجربة التي تمر بها في الحلم.

ممارسة الجنس مع رئيسك/ رئيستك في العمل

يشير هذا الحلم أنك تشعر بأنك لا تفهم جيداً الطريقة التي يفكر ويعمل بها رئيسك/ رئيستك في العمل، وترغب في فهم المزيد عنها بهدف تحقيق تقارب فكري بينكما، وتسعى لإيجاد طريقة للتقرب منه/ منها، ولكن ليس عن طريق الجنس بالتأكيد!

محاولة إيجاد مكان ملائم لممارسة العلاقة الحميمية مع شريك حياتك

تشير الصعوبة في إيجاد مكان لممارسة الحب مع شريك الحياة إلى وجود مشكلة في التواصل بينكما خلال حياتكما اليومية بوجه عام، وربما يكون هذا الحلم بمثابة منبه جيد لك لإعادة النظر في جدول أعمالك اليومي لإتاحة المزيد من الوقت لنصفك الآخر.

ممارسة الجنس في العلن.

عادة ما ينتج هذا الحلم عن تدخل الآخرين في حياتك الشخصية، أو انتقادهم لك، مما يخلق لديك شعوراً بعدم الخصوصية والارتياح تجاه رأي الآخرين وتأثيرهم على قراراتك.

ممارسة الجنس مع أحد المشاهير

يعني ذلك أنك تحتاج للحصول على بعض الاهتمام ممن حولك، وتسليط الضوء قليلاً عليك. ربما يساعدك هنا أن تحاول تحقيق انجاز ملحوظ أو لفت انتباه الآخرين إلى ما تقوم بتحقيقه بالفعل.

ممارسة الجنس مع شريك سابق

غالباً ما يشير ذلك إلى أن عقلك لم يقم بالتخلص من الذكريات بعد فقط، ولكن هذا لا يعني أنك ما زلت تفكر به أو ترغب في مواصلة علاقتك السابقة. وأحياناَ ما تستثار هذه الأحلام نتيجة المرور بتجارب أو مواقف مشابهة لبعض ذكرياتكما معا ليس أكثر، وعادة ما تختفي بمرور الوقت.

في حال تكرر هذا النوع من الأحلام مع شريك سابق محدد أو تمحورت جميع أحلامك الجنسية حوله، فربما يشير ذلك أنك لم تتخط شعورك بالحزن أو السوء تجاه هذه العلاقة المنتهية أو الطريقة التي انتهت بها، وأنك ما زلت تحتاج إلى المزيد من الوقت قبل الانخراط في علاقة جديدة جدية.

ممارسة الحميمية مع شريك من نفس الجنس

إذا كنت ذو ميول جنسية مغايرة وحلمت بأنك تمارس الجنس مع شخص من نفس جنسك، فإن ذلك لا يعني أنك مثلي الجنس، وانما يشير إلى أنك تظهر مزيداً من التقبل لذاتك أو أنك قمت بشكل لا واعي بدمج الصفات التي تسعى لإيجادها في شريك حياتك المثالي، إلى ذاتك.

على كل حال، تذكر دوماً أن لا أحد يستطيع التحكم في أحلامه وأنها تحدث بشكل لا إرادي تماماً، لذا لا تشعر بالذنب تجاه أحلامك الجنسية أو تقسو على نفسك بسببها، وانما قد يكون من المفيد التأمل فيها، بهدف معرفة ما يدور بداخلك.

المصادر: سايكولوجي توداي، dreamscloud.com، yourtango

الكلمات المتعلقة: , ,
عدد المشاهدات: 14,121