من نحن

“معلومة” هي مبادرة هدفها الأساسي هو توعية الشباب بمعلومات عن الصحة الانجابية والجنسية من خلال تزويدهم بآخر الأخبار والأبحاث والدراسات الطبية المتعلقة بموضوعات الصحة الانجابية.

يأتي المشروع الخاص بـ “معلومة” ضمن مجموعة مشاريع منظمة One World’s Mobile4Good الغير ربحية والتي تهدف إلى تحفيز الشباب على استخدام الهواتف المحمولة بشكل ايجابي للحصول على معلومات مفيدة.

جاءت فكرة “معلومة” كنتيجة لعدد من الدراسات الاستطلاعية التي أجريت في وقت مبكر في عام 2012 مع عدد من أعضاء الشباب الفاعلين في المجتمع المدني الذين كانوا يعملون في عدة مشاريع تهتم بالصحة الإنجابية في مصر. وسلطت تلك الدراسات الضوء على ارتفاع استخدام الهواتف النقالة والإنترنت بين الشباب ما بين 18-35 عاما باعتبارها واحدة من قنوات المعلومات الرئيسية.

وحيث وجدت الدراسة أن العديد من الشباب يجدون صعوبة في العثور على مصادر للمعلومات باللغة العربية المتعلقة بقضايا الصحة الانجابية الموثوق بها وكثيرا ما يحصلون على معلومات خاطئة أو مضللة قد ينتج عنها عادات وممارسات تؤثر على صحتهم ومستقبلهم. من هنا تهدف مبادرة “معلومة” في المقام الأول أن يجد الشباب متعة في تعلم ومناقشة المعلومات المرتبطة بالصحة الإنجابية ، ومساعدتهم على تبادل المعلومات بين أقرانهم بالاضافة الى تعلم المهارات الحياتية التي تُمكنهم من التعامل مع متطلبات الحياة اليومية.

يمكنكم التواصل معنا عبر منصات الإعلام الإجتماعية:

الفيسبوك: www.facebook.com/ma3looma.net
تويتر: www.twitter.com/ma3loomaegypt
البريد الالكتروني: ma3looma@gmail.com