مدونة في الجون من معلومة

الإيدز 5: ماذا لو أصبت بالفيروس؟؟

سؤال اليوم

ماهى البروستاتا؟ واين توجد ؟

هى جزء هام من الجهاز التناسلي للرجل وتوجد عند الذكر فقط وهى غده فى شكل وحجم ثمره "الجوز" أو "عين... المزيد

بقلم شيماء بكر

إن جزء من ثقافة الإنسان الشخصية هي أن يقوم الشخص بمد ثقافته للمواضيع الطبية وخاصة فيما يتعلق بالأمراض التي من الممكن أن يتعرض لها خاصة وإذا كان يقوم ببعض الممارسات الجنسية مع شخص واحد أو مجموعة من الأشخاص، ولذلك فمن الضروري أن يقوم بالاطلاع الدائم ويحاول معرفة طرق الوقاية خاصة وإذا كان ليس له علاج مثل “فيروس نقص المناعة المكتسبة”، وفي حالة إصابته مثل هذا الفيروس ما هو الحل؟
  • حاول أن تطلع على المعلومات الطبية الصحيحة حول “فيروس نقص المناعة المكتسبة” من المصادر الصحية الموثوقة والمحدثة حول الفيروس مثل الاطلاع على ما تنشره- “منظمة الصحة العالمية” من معلومات وإحصائيات وتقارير عن هذا الفيروس.
  • في حالة قيامك بأي ممارسة جنسية فلابد من أن تستخدم الواقي الذكري أو الأنثوي ويفضل أن تلتزم بعلاقة جنسية مع شريك واحد مخلص لك.
  • في حالة توجهك لأحد دور الرعاية الصحية فلابد أن تحاول التأكد من استخدام أدوات طبية معقمة وخاصة المحاقن.
  • إذا ما تعرضت لأي من وسائل نقل “فيروس نقص المناعة المكتسبة” فلابد لك أن تقوم بعمل تحليل أولي بعد 3 شهور من تعرضك للإصابة وآخر بعد ثلاثة شهور أخرى أي بعد مرور 6 شهور من تعرضك للإصابة في أول مرة.
  • إذا ما ثبت إصابتك بـ “فيروس نقص المناعة” المكتسبة لابد لك أن تتوجه إلى وزارة الصحة المصرية لتسجل نفسك كأحد المتعايشين مع الفيروس لتتلقى الدعم المناسب وتحصل بالمجان على الأدوية لتحجيم انتشار الفيروس.
وأخيراً فيجب عليك محاولة حماية الآخرين من العدوى منك في حالة إصابتك بالفيروس وخاصة إذا كان لديك شريك في العلاقة الجنسية، وإذا ما التقيت بشخص مصاب بالفيروس فلابد من معاملته برفق ورحمة وعدم وصمه بأي سلوك مشين أو التمييز ضده، وذلك لأن وسائل انتقال الفيروس عديدة وليس بالضرورة أن يكون قد مارس علاقات جنسية حتى يصاب بالفيروس.
الكلمات المتعلقة: , ,
عدد المشاهدات: 402