اليوم 2

سؤال اليوم

ماهى البروستاتا؟ واين توجد ؟

هى جزء هام من الجهاز التناسلي للرجل وتوجد عند الذكر فقط وهى غده فى شكل وحجم ثمره "الجوز" أو "عين... المزيد

بقلم معلومة

Ma3looma.net يستكمل معكما فيما يلي مجموعة من المعلومات والإرشادات التي يمكن أن تعينكما على التفاهم بشكل أفضل مع الأبناء في مرحلة المراهقة:

4-    كافئا السلوك الجيد: عن طريق الثناء أو الإعراب عن سعادتكما أوغيرها من الطرق، حتى لا يشعر الأبناء أنكما تركزا فقط على السلبيات.

5-    تذكرا دائماً أنكما مثلاً أعلى لأبناءكما: فلا تتوقعا أن يستمع أبناءكما لنصائحكما بشأن التدخين أو تعاطي المخدرات إذا كان أي منكما يتعاطي أياً من أنواعها أو يدخن.

6-    لا تفترضا أنهم يعرفون الخطأ من الصواب: على سبيل المثال، إذ كانت تساوركما شكوك حول إمكانية انخراط ابنكما المراهق في علاقات جنسية غير شرعية أو متكررة، لا تفترضا معرفته بالمخاطر والمشكلات التي يمكن أن يتعرض لها، تحدثا إليه بصراحة وهدوء وساعداه على التخلص منها عن طريق توفير المعلومات الصحيحة له حول هذه العلاقات وآثارها السلبية.

7-    لا تبخلا عليهما بوقتكما: تأكدا من إتاحة وقت كاف لهم، ومن استعدادكما الكامل للاستماع لهم في أي وقت يحتاجون للتحدث فيه إلى أي منكما، وحاولا دوماً خلق فرص ملائمة للحوار، أثناء التواجد سوياً في السيارة مثلاً، كما تنصح كيت فيجس، مؤلفة كتاب The terrible teens، في مقال نشره Pyschologies.co.uk.

تابعوا المدونة الأيام القادمة للمزيد من الارشادات

الكلمات المتعلقة: , ,
عدد المشاهدات: 1,589